• Dwe
Dwe
المشاريع الوظائف اتصل بنا
Dubai Womens Establishment

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ، سيعقد "منتدى المرأة" الذي ينظمه "مؤسسة دبي للمرأة" بالتعاون مع "منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع" يومي 23 و 24 من شهر فبراير 2016، وذلك في فندق مدينة جميرا دبي.

وسيحظى هذا المنتدى الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باهتمام محلي، إقليمي وعالمي، حيث سيسلط الضوء على أبرز العناصر والميزات التي تجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي واحدة من أسرع الدول نمواً في الابتكار، التعليم والحوكمة.

ومن المتوقع أن يستقطب "منتدى المرأة العالمي" أكثر من 2000 مشارك و200 متحدث ومندوب دولي، حيث يهدف إلى جمع القادة والخبراء من جميع أنحاء العالم نساءً ورجالاً، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، القطاع الحكومي، المؤسسات الأكاديمية وقطاع الثقافة والفنون للإلتقاء تحت سقف واحد، وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف آفاق جديدة للحاضر والمستقبل. كما يسعى المنتدى إلى إنشاء شبكة عالمية قوية تعزز تأثير المرأة في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن وضع خطط عمل مبتكرة وملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى دعم وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

ويعكس "منتدى المرأة العالمي" حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على رفع مكانة المرأة الإماراتية، كما يمثل طابع وهوية دولة الإمارات وشعبها بشكل إيجابي على الصعيد العالمي. فضلاً عن ذلك، يتماشى هذا المنتدى مع استراتيجية دولة الإمارات التي تقوم على تمكين المجتمعات من خلال تعزيز دور المرأة، فضلاً عن دعمه لرؤية دبي لتكون مركزاً للمؤتمرات الدولية.

وبناءً على شعار "الابتكار"، يشكل "منتدى المرأة العالمي" منصة فريدة من نوعها لمناقشة المعنى الحقيقي للابتكار. وانطلاقاً من هنا، سنتجاوز كل التوقعات والتحفظات المعتادة بشأن التكنولوجيا، وذلك بهدف تحديد الدور الذي يمكن للتقاليد أن تلعبه في مجال الابتكار، فضلاً عن دور المرأة المستدام في هذا عالم اليوم السريع الحركة والمتغير. بالإضافة إلى ذلك، سننظر إلى طرق مختلفة لتعزيز دور المرأة ودراسة مساهمتها في الاقتصاد، وكيف يمكن لها إلهام الأجيال القادمة من النساء اللواتي تشاركن بنشاط وفعالية من أجل بناء الوطن.

وترتكز أجندة "منتدى المرأة العالمي" على خمس محاور رئيسية تشمل الإنجاز، الإبداع، العطاء، الطاقة والاستدامة، حيث سيلعب كل محور دوراً مهماً في الجلسات والمناقشات لإظهار كيف يمكن للمرأة والمجتمع أو الاقتصاد أن يستفيد من تطوير الأفكار والممارسات المبتكرة.

وسيكون معرض "الديسكفري" التابع لـ "منتدى المرأة العالمي" أحد العناصر الأساسية لهذه الفعالية، حيث يشكل مصدراً للإلهام لأفكار جديدة تصب في صالح الموضوعات المثارة على أجندة المنتدى، وذلك لما يتضمنه من نشاطات للتبادل المعرفي مثل ورش العمل والمعارض والجلسات التوعوية التي من شأنها تطوير المفاهيم المتعلقة بعدد من المواضيع التي تم مناقشتها خلال حلقات النقاش الرئيسية.

ويشهد تاريخ دولة الإمارت على مكانتها كمركز للأعمال والتجارة، ولتبادل الأفكار والخبرة والإلهام. وتعتبر دبي اليوم واحدة من أكثر المدن العالمية التي تلتزم بتشجيع التبادل الثقافي والتفاهم بين سكانها وتنعم بالأمان والاستقرار، حيث تضم أكثر من 200 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

DWE
 
Be a member
 
 
التقرير الإحصائي ٢٠١٢ المرأة في الإمارات
booklet
للتحميل
نظرة المرأة الإماراتية للعمل والمشاركة السياسية
 
حقوق الطبع والنشر 2010 مؤسسة دبي للمرأة. جميع الحقوق محفوظة.
آخر تحديث :